تتميز جيب جراند شيروكي بعالم من أنظمة السّلامة والأمن الموجودة بشكل أساسي، والّتي تمنحك الثّقة خلف عجلة القيادة، وتساعد على حمايتك وحماية الرّكاب.
تأتي جيب® جراند شيروكي، مجهّزة بوسائد هوائية متطورة، متعددة المراحل، للسائق والرّاكب الأمامي، بالإضافة إلى وسائد هوائية ستائرية جانبية. تساعد مناطق الانهيار الأمامية وعوارض الأبواب الواقية الجانبية المتكاملة، على تبديد وامتصاص طاقة وقوة الصّدمات، قبل أن تصل إلى الرّكاب.
تنبهك أنظمة مساعدة السّائق، وتساعدك في مواقف القيادة الصّعبة. نظام التّحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح النّشط، ونظام التّحكم التّكيفي في ثبات السّرعة مع التّوقف، هما مجرد نظامين من بين العديد من الأنظمة المتاحة.
تحذرّك كاميرا بارك فيو للرؤية الخلفية والموجودة بشكل أساسي، ومستشعرات وحساسات نظام الرّكن الخلفي، من الأشياء الخفية عند ركن السّيارة أو الرّجوع للخلف.
حتّى أكثر السائقين تأهبًا؛ يقدّرون جدا التّنبيه. حين تقترب من أي مركبة أو شيء بسرعة كبيرة، ستحصل على تحذير مرئي ومسموع. سيعمل نظام التّحذير من الاصطدام الأمامي مع نظام تخفيف الاصطدام، على تعشيق الفرامل إذا لزم الأمر. يقوم نظام تثبيت السّرعة التّكيفي تلقائيًا، بضبط سرعة الانطلاق، للحفاظ على مسافة محددة مسبقًا، بينك وبين حركة المرور الأخرى.
يستخدم نظام مراقبة البقعة العمياء (BSM) المتوفر، مستشعرات رادار مزدوجة لفحص النّقاط العمياء، ومراقبة المسافة بين سيارتك جيب® جراند شيروكي والمركبات الأخرى باستمرار. عندما يكتشف نظام مراقبة البقعة العمياء (BSM) وجود سيارة قريبة جدًا ، ستسمع رنينًا وترى رموزًا مضيئة في المرايا الجانبية.
قد يكون إدخال مركبتك إلى أماكن وقوف السّيارات والخروج منها أمرًا صعبًا. صُممتْ جيب® جراند شيروكي للمساعدة في تسهيل الأمر.
تساعدك كاميرا ParkView® للرؤية الخلفية، مع نظام ParkSense® الأمامي والخلفي للمساعدة على ركن السّيارة والرّجوع إلى الخلف بسهولة. ترشدك صورة المنظر الخلفي، الّتي تظهر على الشّاشة، مع خطوط الشّبكة الدّيناميكية عند التّبديل إلى الخلف. تكشف هذه الأنظمة عن أي عوائق خفية وتعطيك عدّة تحذيرات مسموعة وافرة حتى يكون لديك الوقت لتفاديها.
توفّر شبكة من المستشعرات مساعدةً فوريةً، إذا انحرفت سيارتك عن مسارها. ينسّق نظام التّحكم الإلكتروني بالثبات تخفيف الانقلاب الإلكتروني، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ومساعد الفرامل، ونظام التّحكم في الجر بجميع السرعات، ونظام التّحكم في تأرجح المقطورة +، ويفعلهم جميعًا في الآن ذاته، عندما يستشعر النّظام انزلاق العجلات.